برلماني إيطالي يطالب بإنشاء بؤر ساخنة للمهاجرين في ليبيا

0
243
الهجرة غير الشرعية في ليبيا
الهجرة غير الشرعية في ليبيا

نشر النائب في البرلمان الإيطالي عن حزب رابطة الشمال، ووكيل وزارة الداخلية السابق نيكولا مولتيني، مقالا في صحيفة إل جورنالي الإيطالية، حول دعوته لإنشاء مراكز البؤر الساخنة للمهاجرين في ليبيا بدلا من إيطاليا.

ووصف المقال الوضع في منطقة تارانتو الساخنة جنوبي إيطاليا، بأنه معقد للغاية، مشيرا إلى أنه لم يشهد هذا العدد الكبير من المهاجرين منذ عام 2016 دق ناقوس الخطر بشأن تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا.

وذكر المقال وصول ما يقرب من 200000 مهاجر إلى إيطاليا في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، وأن الطرق التي سجل فيها أكبر الزيادات في أعداد المهاجرين هي غرب البلقان ووسط البحر الأبيض المتوسط، والتي تُعتبر إيطاليا نقطة وصولها.

وأوضح المقال أن الوافدين يوميا يشكلون ضغطا على قدرات الاستقبال في إيطاليا، وأن ضغط تدفق المهاجرين لا يزال مرتفعاً في وسط البحر الأبيض المتوسط مع وصول أعداد من المهاجرين بشكل يضع قدرات الاستقبال في إيطاليا على المحك.

وأضاف المقال، أنه يمكن للسلطات الإيطالية الاعتماد على دعم المسؤولين الذين يتعاملون مع تسجيل وتحديد هوية الوافدين إلى إيطاليا، وأخيراً إخبار وكالة حماية الحدود الأوروبية التي تنشر 2300 رجل على الحدود الأوروبية.

وتابع، إن موجات تدفق المهاجرين على شواطئ إيطاليا لا تتوقف، ففي خلال الـ 72 ساعة الماضية، وصل ما يقرب من ألف مهاجر إلى إيطاليا، وتم اعتراض القوارب الصغيرة التي تقل عشرات الأجانب على متنها في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حيث أصبحت المنطقة الساخنة مكتظة مرة أخرى.

وأوضح أنه في بانتيليريا، الجزيرة الإيطالية في مضيق صقلية، تجاوزت في عام 2022 الرقم القياسي للمهاجرين الوافدين في العام الماضي، مع وصول 3300 مهاجر إلى أراضيها.