الولايات المتحدة تدعو الأطراف الليبية للحوار والعمل بحسن نية لإجراء انتخابات مبكرة

0
146

دعت الولايات المتحدة على لسان مبعوثها وسفيرها إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، الأطراف الليبية للانخراط في الحوار والعمل بحسن نية على خريطة طريق ذات مصداقية لإجراء انتخابات مبكرة.

وقال نورلاند، عبر حساب السفارة الأمريكية في ليبيا بموقع تويتر: “تنضم الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة والشركاء الدوليين في دعوة جميع الأطراف في ليبيا للانخراط في الحوار والعمل بحسن نية على خريطة طريق ذات مصداقية لإجراء انتخابات مبكرة”.

وأضاف: “أكدت من جديد على هذا الهدف في مكالمتي يوم 6 سبتمبر مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الدكتور عماد السايح والتي اتفقنا فيها على أنه من الضروري إجراء الانتخابات دون تأخير”.

وسافر المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند برفقة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شمال أفريقيا جوشوا هاريس، إلى برلين في الفترة من 8 إلى 9 سبتمبر لإجراء محادثات مع الشركاء الدوليين بشأن الجهود المشتركة لدعم السلام والاستقرار في ليبيا.

وانطلق اجتماع برلين حول ليبيا مساء أمس الخميس، في العاصمة الألمانية، بمشاركة المبعوثين الخاصين إلى ليبيا من كل من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وممثلين عن تركيا ومصر، إضافة إلى السفيرة البريطانية كارولين هورندال، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو.

ولقاء برلين هو اجتماع دوري للمبعوثين وممثل الدول المعنية بليبيا والأمم المتحدة شركاء عملية برلين، وسبق عقد الاجتماع على في كل من تونس وإسطنبول وروما خلال الأسابيع الماضية.