مجلس النواب الليبي يؤجل مناقشة الانتخابات للأسبوع المقبل

0
206
مجلس النواب الليبي

علق مجلس النواب الليبي جلسته اليوم الثلاثاء والتي كانت مخصصة للنظر بسير العملية الانتخابية، إلى الأسبوع المقبل.

وعقد مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب المُكلف، فوزي النويري، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، أحميد حومه، وبحضور 110 نائب.

وقال المتحدث الرسمي مجلس النواب، عبدالله بليحق، في بيان إن جلسة اليوم نوقش خلالها مشروع قانون الاتحادات والنقابات، وأحيل المشروع إلى اللجنة التشريعية لتجهيز مشروع القانون لعرضه الجلسة المُقبلة.

كما تم مناقشة ملف العلاج بالخارج ومعاناة المرضى والجرحى بدول العالم، وأحيل الملف للجنة الصحة لتجهيز مقترح لمعالجة هذا الملف لعرضه خلال الجلسة المقبلة.

وناقش مجلس النواب الليبي في جلسة اليوم أيضاً ملف المناصب السيادية، كما تم طرح قانون نظام القضاء وسيتم عرضه خلال الجلسة المقبلة.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، صرح في وقت سابق اليوم، بأن هيئة رئاسة مجلس النواب اجتمعت اليوم بلجنة خارطة الطريق بمقر المجلس في طبرق.

وقالت اللجنة في إيجاز صحفي، إنها ستتواصل مع كافة الأطراف الليبية لتوسيع قاعدة المشاركة للوصول لانتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأضاف بليحق، أن الاجتماع تناول آليات عمل لجنة خارطة الطريق في وضع خارطة جديدة للمرحلة القادمة للوصول إلى الاستحقاق الوطني بإجراء الانتخابات الليبية.

وأوضح أن خارطة الطريق الجديدة المقرر وضعها ستكون من خلال المعطيات الحالية للعملية الانتخابية والتواصل مع كل الجهات والأطراف المعنية.

وكان البرلمان الليبي قرر في جلسة أمس استدعاء رئيس وأعضاء مفوضية للانتخابات، بجلسة اليوم الثلاثاء، للوقوف على أسباب عرقلة العملية الانتخابية والتقارير المقدمة بشأنها.

كما صوت المجلس، امس الإثنين، على اعتبار سفيرة المملكة المتحدة شخصية غير مرغوب فيها وبالتالي سيصدر مجلس النواب قرار بهذا الصدد، مبينا أنه على وزارة الخارجية الليبية التواصل مع الجهات المعنية لإبلاغها بهذا القرار”.