ضبط 287 مهاجراً مصرياً بشكل غير شرعي بينهم 35 طفلاً في طبرق

0
343
مهاجرين غير شرعيين - طبرق

كشفت السلطات الليبية، عن ضبط 287 مهاجراً مصرياً بشكل غير شرعي بينهم 35 طفلاً، وذلك خلال مداهمة مخزناً لاحتجاز المهاجرين في ضواحي مدينة طبرق.

وكشفت مديرية أمن طبرق، في بيان لها، عن العثور على عدد كبير من المهاجرين الذين دخلوا الأراضي الليبية بطرق غير قانونية، مشيرة إلى وردد معلومات إليها تفيد بأن هناك مزرعة في ضواحي المدينة يشتبه في كونها مخزنا لاحتجاز المهاجرين.

وبحسب المعلومات، تحتوي المزرعة على عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين، مؤكدة أنها بعد التأكد والتحقق من مصادر المعلومات داهمت المكان.

ولفتت إلى أنه تم العثور فيه على 287 مهاجراً مصريا، بينهم قُصر، تم تجميعهم وتخزينهم من قبل عصابة إجرامية تتاجر في البشر، لحين تهريبهم إلى أحد السواحل الأوروبية.

وأظهر مقطع فيديو، المهاجرين المصريين الذين تم ضبطهم وكان من ضمنهم أطفال، والذين أكدوا أنهم أتوا لليبيا بإذن من ذويهم للسفر إلى إيطاليا، مؤكدين تعرضهم للتعذيب والضرب من قبل المهربين.

وقال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – طبرق، اللواء إبراهيم الشهيبي، إنه سيتم ترحيل المصريين الذين تم القبض عليهم في مخزن، فيما سيتم وضع الأطفال في مراكز إيواء.
ومؤخراً، أعلنت السلطات في مدينة طلميثة الليبية، عن غرق قارب هجرة غير شرعية على متنه 27 مصرياً.

وقالت وحدة الإنقاذ البحري في طلميثة، إنه تم العثور على شاب مصري بعد غرق قارب هجرة غير شرعية أثناء دورية لشباب الإنقاذ وبعض المواطنين بعد ورود بلاغ في الساحل الشرقي للمنطقة.