أهالي “الساحل والجبل الغربي” في ليبيا لـ “دبيبة”: سندافع عن ورشفانة مهما كلفنا الأمر

0
167

أعلن مشائخ منطقة الساحل والجبل الغربي رفضهم تهديدات الغرفة الأمنية المشتركة التي يترأسها رئيس الأركان العامة لحكومة الوحدة المنتهية ولايتها محمد الحداد باجتياح ورشفانة. 

ودعا مشائخ الساحل والجبل الغربي، من له القدرة على حمل السلاح للدفاع عن الأرض والعرض والشرف، مؤكدين: “ولن نقف مكتوفي الأيدي وسندافع عن أرضنا ولو كلفنا ذلك أرواحنا”. 

وجاء في البيان: “منطقتنا تنعم بالأمن بعد أن تخلصت من المجرمين والإجرام ويريدون اليوم إدخالها في حرب تحرق الأخضر واليابس”. 

وأكدوا أن السلطة السياسية التي تمارس العنف ضد شعبها لن تحصد إلا المزيد من الاحتقان وابتعاد الشعب عنها. 

ومؤخراً قال أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية والجبل، إنهم يتابعون بقلق كبير تصريحات الغرفة المشتركة والتي من شأنها قد تؤدي إلى تصعيد عسكري مسلح في منطقة ورشفانة والتي تهدد باقتحام المنطقة مستخدمين في سبيل ذلك الطيران، وإرهاب وترويع الأمنين. 

وأشاروا إلى أنها ستؤدي أيضاً إلى زيادة تمزيق النسيج الاجتماعي وإدخالنا في حروب أهلية والتي سوف تتسبب كذلك برجوع المنطقة إلى مثلث الظلام مرة أخرى وتزايد حالات القتل والخطف والابتزاز كما شهدتها سابقا في سنوات عانينا منها جميعنا.

وحمّل النواب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومجلس الأمن مسؤولية ما سيحدث من هذه المجازر، وكذلك الميليشيات المؤتمرة بإمرة عبد الحميد دبيبة مغبة هذا الفعل الذي لا يحمد عقباه.