الطقس في ليبيا.. أجواء ساخنة والحرارة تصل لـ 43 درجة

0
234
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء ساخنة على المناطق الغربية ومعتدلة على المناطق الشرقية.

وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة بين 29 و43 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و42 درجة مئوية، وتسجل تراجعاً بسيطاً غداً على معظم المناطق.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً خصوصاً غداً. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و34 درجة مئوية، وتسجل تراجعاً غداً على بعض المناطق.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، تتراوح درجات الحرارة بين 37 و43 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و38 درجة مئوية.