الإثنين, مارس 27, 2023
الرئيسيةليبياالجزائر ترحب بتعيين "باتيلي" مبعوثاً أممياً إلى ليبيا

الجزائر ترحب بتعيين “باتيلي” مبعوثاً أممياً إلى ليبيا

رحبت دولة الجزائر، بتعيين الدبلوماسي عبدالله باتيلي ممثلاً خاصاً للأمين عام الأمم المتحدة ورئيساً للبعثة الأممية للدعم في ليبيا. 

واعتبرت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان لها، السبت، أن تعيين باتيلي اختيار حكيم، مؤكدة استعدادها للتعاون الوثيق معه في إطار مهمته النبيلة في ليبيا.

وقالت وزارة إن باتيلي يعد دبلوماسياً بارزاً وملتزماً بقضايا الوحدة الأفريقية، وله رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية لتعزيز الحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة. 

ودعت جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل معه والاستفادة من هذا التطور الإيجابي من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي.

وأشارت الوزارة إلى ترحيب الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، باختيار باتيلي ودعمه الكامله له، وتهنئته للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على هذا الاختيار الحكيم، وكذلك مجلس الأمن على تصديقه على هذا التعيين بالإجماع. 

وأعرب تبون لنظيره السنغالي ماكي سال عن ارتياحه لتكريم أحد الأبناء البررة للسنغال وأفريقيا عبر تكليفهم قيادة مهمة السلم في ليبيا. 

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، تعيين باتيلي مبعوثاً أممياً إلى ليبيا، فجر السبت، وشغل الدبلوماسي السنغالي منصب ممثل الأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى، وعمل أيضاً مستشاراً خاصاً للأمين العام لشؤون مدغشقر ونائباً للممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة في مالي.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية