الخارجية الأمريكية: على القادة الليبيين وضع مصالح الشعب فوق مصالحهم الشخصية

0
116

عقدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، مشاورات مثمرة مع المبعوث الأمريكي الخاص والسفير لدى ‎ليبيا، ريتشارد نورلاند، وفريق السفارة حول آفاق تعزيز الوجود الدبلوماسي الأمريكي في ليبيا لتعزيز الاستقرار والتعاون الأمني والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وعبرت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي عن أملها من أن تتمكن السفارة الأمريكية من العودة بشكل دائم إلى ‎طرابلس في أقرب وقت ممكن لتقديم الخدمات القنصلية والترويج التجاري والاستشارات التعليمية وغيرها من الخدمات.

وقالت باربرا ليف، “إنه لأمر مأساوي أن الفصائل المتحاربة والتي لها أجنداتها الخاصة لم تتمكن من تلبية تطلعات ملايين الليبيين، بما في ذلك الطلاب ورجال الأعمال والمعلمين وقادة المجتمع، الذين يسعون بقوة لاختيار قيادة بلدهم بسلام”.

وأشارت إلى أنه يتم إعاقة اندماج ‎ليبيا الكامل في الاقتصاد العالمي من قبل الجهات الفاعلة التي تسعى إلى تحقيق أجندات مزعزعة للاستقرار وتقوض السلام والوحدة الوطنية.

ولفتت إلى أن اندلاع أعمال العنف في ‎طرابلس في نهاية الأسبوع الماضي، يبرز ضرورة أن تتصالح الشخصيات السياسية من الشرق والغرب فيما بينها، وأن تلتزم بقاعدة دستورية للانتخابات، وأن تضع مصالح الشعب الليبي فوق مصالحها.