الطقس في ليبيا.. رطوبة عالية شمالاً ودرجات الحرارة تصل لـ 42

0
256
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود رطوبة عالية على معظم مناطق الشمال، مع تراجع بسيط في درجات الحرارة.

وقال المركز الوطني، في نشرة الأحوال الجوية الصادرة اليوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع على مناطق الغرب بداية من يوم الخميس، وتتكاثر السحب من حين إلى آخر على الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية، وبين 34 و37 درجة مئوية على مناطق الدواخل وتسجل ارتفاعا بداية من يوم الخميس.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة. 

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و33 درجة مئوية، وتصل اليوم إلى 35 درجة مئوية على أجدابيا.

وعن طقس (الجفرة- سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و42 درجة مئوية.

وأخيراً في منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية.