ليبيا.. تعليق الدراسة الجامعية في طرابلس و”التعليم الثانوي” في كافة البلديات

0
270

عطلت الاشتباكات القائمة في العاصمة الليبية طرابلس العملية التعليمية في جامعة طرابلس وكامل التراب الليبي في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي. 

وأعلنت رئاسة جامعة طرابلس، اليوم السبت، إيقاف الدراسة وتعليق الامتحانات ليوم غد الأحد، وذلك على خلفية الاشتباكات بالعاصمة طرابلس.

وأكد اتحاد طلاب الجامعة، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هذا الإعلان يأتي من منطلق المسؤولية، مضيفا أن الطالب الجامعي لم يجد لا الوقت ولا المناخ المناسبين للدراسة والتجهيز لإجراء الامتحانات في ظل الاشتباكات مستمرة حتى هذا المساء وأصوات القذائف والرصاص، وأعداد الضحايا المدنيين التي ترتفع. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية تعليق امتحانات الشهادة الثانوية في جميع مناطق ليبيا بسبب الاشتباكات التي تشهدها العاصمة طرابلس؛ وذلك حتى استقرار الأوضاع الأمنية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن ذلك القرار جاء في ظل ما تشهده العاصمة طرابلس من اشتباكات مسلحة، طالت المدنيين في بيوتهم، وحرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين والمفتيشين التربويين وجميع الكوادر المشرفة على سير الانتخابات.

وأوضحت أن التعليق يشمل الأقسام الثلاثة للشهادة الثانوية (الأدبي والعلمي والديني)، مؤكدة أن التأجيل سيكون حتى استقرار الأوضاع، مضيفة أنه سيتم استئناف الامتحانات وفق الجدول المعتمد.