شركة “توتال” الفرنسية تعلن رغبتها لإطلاق استثمارات جديدة لزيادة إنتاج النفط الليبي

0
406

عقد رئيس مؤسسة النفط الليبية، فرحات بن قدارة، أمس الخميس، بالعاصمة الفرنسية باريس، اجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنرجيز الفرنسية، باتريك بويانيه.

وقال المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط، إن الاجتماع ناقش استراتيجية وأنشطة توتال إنرجيز متعددة الطاقة في ليبيا، والاتفاقيات الاستراتيجية الجاري تنفيذها والموقعة مع السلطات الليبية في نوفمبر 2021 للتنمية المستدامة للموارد الطبيعية للبلاد.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة توتال خلال الاجتماع التزام الشركة الكامل تجاه ليبيا، معرباً عن رغبته لإطلاق استثمارات جديدة لزيادة إنتاج النفط الليبي لتزويد السوق العالمية وكذلك إنتاج الغاز لكل من أسواق التصدير المحلية والأوروبية.

كما ناقش الجانبان في الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة النفط وعضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط خليفة عبدالصادق، رغبة توتال إنرجيز لتعزيز استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا.

وأكد باتريك بويانيه، أن شركة توتال تهدف إلى مساعدة البلاد في بناء مستقبل أكثر استدامة من خلال تحسين استخدام مواردها الطبيعية، بما في ذلك الطاقة الشمسية، والذي سيحسن بشكل مباشر في إمكانية حصول الشعب الليبي على كهرباء أنظف وأكثر موثوقية وبأسعار معقولة.