الغرفة الأمنية المشتركة سرت توضح ملابسات أحداث منطقة بوهادي

0
371

أوضحت الغرفة الأمنية المشتركة سرت، في بيان اليوم الثلاثاء، ملابسات الأحداث التي شهدتها منطقة بوهادي في مدينة سرت.

وذكرت الغرفة في البيان الذي نشره مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني خالد المحجوب، أن مجموعة خارجة عن القانون قامت بإطلاق النار على أحد تمركزات القوات المسلحة أكثر من مرة.

وأضافت أنه وبعد معرفة هوية المجموعة والذين قامت الجهات الأمنية بتقديم كشوفات بأسماء المطلوبين منهم من أصحاب القضايا والمسجلين في عدة محاضر جنائية وأمنية، قامت الغرفة بإقامة عدة تمركزات أمنية على الطريق العام وذلك للقبض عليهم.

وأكد آمر الغرفة الأمنية المشتركة سرت على عملها الدؤوب في احترام قدسية المواطن طالما أنه لا يشكل خطراً على المجتمع وأمنه واستقراره.

كما أكد أنه لا توجد أي تمركزات داخل أي من الأحياء السكنية، وأن الامتحانات تسير في سياقها العادي والطبيعي ولا يوجد أي عراقيل.

من جهة أخرى، عقد المجلس الأعلى لقبائل سرت بكافة تركيباته اجتماعا موسعاً أكد فيه على ضرورة القبض على الخارجين عن القانون وأنه لا صحة لما تنشره صفحات ممولة لخلق فتنة وضرب النسيج الاجتماعي لسرت التي تعتبر قبائلها قبيلة واحدة.

كما أكد أنه لا يوجد اي حصار لأي منطقة وأن القوات المسلحة من واجبها دعم الأجهزة الأمنية لتقوم بعملها وأن التمركزات لا تستهدف الا المطلوبين لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار إلى أن الغرفة الأمنية لن تتهاون وستتخذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والمحافظة على استقرار المدينة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنها تحت أي ذريعة.