رئيس مجلس النواب: الرئيس التركي وعد ببذل كل الجهود لاستقرار ليبيا

0
235

أثنى رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، على نتائج لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته إلى تركيا.

وفي تصريحات أدلى بها صالح لصحيفة “يني شفق” التركية، وصف تلك الاجتماعات التي عقدها في تركيا بـ “المثمرة للغاية”، مؤكدا على حاجة ليبيا لأنقرة من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

وقال رئيس مجلس النواب الليبي، إنه نقل لأردوغان صورة المشهد الليبي بوضوح شديد خلال هذا الاجتماع، كما أكد على أن الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها هي أهم شيء، وأن الرئيس التركي وعد ببذل كل الجهود اللازمة لاستقرارها وازدهارها.

وأضاف صالح أنه يعمل مع الرئيس التركي على إعادة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى مستوى، موضحا أن الشركات التركية تلعب دورا مهما في إعادة إعمار البلاد.

كما أوضح صالح إلى أن هناك العديد من الشركات التركية في ليبيا وما زالت عقودها جارية، لكن معظمها لم يتمكن من استكمال مشاريعه.

وشدد عقيلة صالح خلال اجتماعه مع الرئيس التركي على أن الحكومة يجب أن تفي بواجباتها مع الليبيين، وأنه يجب الجلوس والتحدث مع هذه الشركات والتعاون حتى يتمكنوا من المساهمة في إعادة إعمار ليبيا مرة أخرى.

وقال صالح إنه عندما يتم التوصل إلى اتفاق نهائي سيعرض على مجلسي النواب والدولة، مضيفا أنه بعد تشكيل هيئة الانتخابات ستطرح كل هذه الأعمال للاستفتاء وستعرض على الشعب الليبي.