الطقس في ليبيا.. تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على دواخل الشمال الغربي

0
189
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء درجات الحرارة بدون تغير على معظم المناطق، مع تكاثر السحب مساء اليوم على دواخل الشمال الغربي، يصحبها أمطار متفرقة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و41 درجة مئوية.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، مع ظهور سحب رعدية مساء اليوم على بني وليد ويفرن ومزدة وغريان، يصحبها بعض الأمطار أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و37 درجة مئوية على الدواخل.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و32 درجة مئوية على الساحل، وبين 35 و38 درجة مئوية على الدواخل.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و41 درجة مئوية.

وفي الواحات -السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية.