وفد من جنوب ليبيا يطالب البعثة الأممية بزيادة مشاركتهم في العملية السياسية وأجهزة الدولة

0
264

استقبل القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزدون زنينغا، اليوم الأربعاء، وفداً من أعضاء مجلس النواب وممثلين عن المجتمع المدني من جنوب ليبيا.

وقالت البعثة الأممية في بيان، أن الوفد أعرب عن مخاوفهم من تهميش وإهمال الجنوب داعين إلى إجراء تحقيق في انفجار ناقلة الوقود الاثنين الماضي.

وطلب الوفد دعم بعثة الأمم المتحدة في مناصرة مطالبهم بالتوزيع العادل للموارد في جميع أنحاء البلاد وزيادة إشراك أبناء الجنوب الليبي في العملية السياسية وأجهزة الدولة والمؤسسات الوطنية.

بدوره شدد زنينغا، على أن الانتخابات الوطنية، التي ينبغي إجراؤها في أقرب وقت ممكن بحسب مطلب 2.8 مليون ليبي تسجلوا للتصويت، من شأنها أن تُنتج مؤسسات شرعية وخاضعة للمساءلة تعطي الأولوية للقضايا التي أثارها الوفد.

وقدم القائم بأعمال رئيس البعثة التعازي لأهالي ضحايا الانفجار، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، موضحاً أن جهود الأمم المتحدة مستمرة لمعالجة مخاوف الناس في جنوب ليبيا، كما شجع الحاضرين على رفع أصواتهم أيضًا عبر القنوات المناسبة.

وأعرب زنينغا عن قلق البعثة عقب إحاطة الوفد حول منع هبوط طائرة أُرسلت لتقديم الإسعافات الأولية والإجلاء الطبي للمصابين بحادث الناقلة. وأيّد دعوة الوفد لإجراء تحقيق كامل.