وفد القبائل الليبية العائد من مصر “خالي” من كورونا

0
110

أجرى فريق الرصد والاستجابة السريعة، المكلف من قبل اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة كورونا، اختبارات تحاليل فيروس كورونا لوفد مشايخ القبائل الليبية العائد من مصر.

وقالت المكتب الإعلامي للجنة الاستشارية، إنه تم إجراء اختبارات التحاليل الخاصة بفيروس كورونا لأعضاء الوفد، وجاءت النتائج جميعها سالبة.

وتابعت أنه تم إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا عبر منفذ مطار بنينا الدولي مع فريق التقصي والرصد بالغرفة المركزية بنغازي.

والخميس، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوفد مشايخ وأعيان القبائل الليبية، لبحث تطورات الأزمة هناك، في مؤتمر تحت شعار “مصر وليبيا .. شعب واحد ومصير واحد”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن السيسي أكد خلال اللقاء أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.

وغادر وفد مشايخ وأعيان القبائل الليبية، الأربعاء، مطار بنينا في بنغازي، لبحث الأزمة مع الرئيس المصري، خاصة بعد إعلانه أنه على استعداد لتدريب وتسليح أبناء القبائل الليبية للدفاع عن أرضهم.