ليبيا.. نقل مصابين بحادث “بنت بيّة” من بنغازي إلى مصر لتلقي العلاج

0
216

قالت الناطق باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري، إن مستشفى الجلاء في بنغازي نقل جميع الحالات المصابة في حادث انفجاز صهريج الوقود في “بنت بية” لتلقي العلاج في مصر، باستثناء 4 حالات حرجة، من بين إجمالي عدد الحالات في بنغازي البالغة 32 حالة.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي أن نقل المصابين إلى مصر جاء بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر وإشراف نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة.

ونشرت صفحة الحكومة الليبية على مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك، صوراً تظهر عملية نقل المصابين عبر سيارات الإسعاف إلى الطائرات المجهزة تمهيداً لنقلهم إلى مصر.

وبالتزامن مع ذلك، طالب عمداء بلديات أوباري والغريفة وبنت بية جنوب غرب البلاظ، بنقل المصابين في حادث انفجار صهريج الوقود إلى خارج ليبيا لتلقي العلاج.

وحملوا حكومة الوحدة الوطنية، في بيان مشترك، المسؤولية الكاملة عن ما آلت إليه الأوضاع المعيشية المتردية في فزان بشكل عام. 

وطللبوا النائب العام بفتح تحقيق شامل في الحادثة التي راح ضحيتها أبناء بلدية بنت بية والبلديات المجاورة، وزيادة كميات الوقود للمحطات ووضع آليات في عملية انسياب الوقود والوقود ووصوله إلى مستحقيه.