الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياتونس تعرض مساعدة ليبيا في علاج مصابي انفجار شاحنة الوقود في بنت...

تونس تعرض مساعدة ليبيا في علاج مصابي انفجار شاحنة الوقود في بنت بيّة

أعربت تونس عن تضامنها التام مع ليبيا، في حادث انفجار شاحنة وقود في بلدية بنت بيّة بالجنوب، ما أسفر عن عديد الضحايا بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، إن تونس تتابع بتعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية تداعيات هذا الحادث، كما تتواصل مع الأشقاء في ليبيا لمساندة جهودهم في إنقاذ المصابين ووضع المستشفيات والأطقم الطبية التونسية المختصة على ذمة الأشقاء.

وتعرضت شاحنة نقل وقود للاحتراق بالقرب من منطقة الزوية ببلدية بنت بية صباح الإثنين، وبعد الحادث توجه عدد من المواطنين نحو الشاحنة للحصول على البنزين، ثم اشتعلت النيران في الشاحنة والمركبات بجوارها، مما أدى إلى وفاة 8 حالات وإصابة نحو 60 آخرين.

وأعلنت السفارة الإيطالية لدى ليبيا اعتزامها إرسال أدوية إلى مستشفيات سبها وبنت بية للمساعدة في علاج مصابي حادث بلدية بنت بيّة.

وقالت السفارة إن إرسال الأدوية سيجرى، الثلاثاء، بالتنسيق مع السلطات المحلية، وذلك في إطار المبادرة الثنائية جسر التضامن.

وقدمت مصر تعازيها لليبيين في ضحايا انفجار صهريج الوقود بمنطقة بنت بيّة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، في بيان، أن مصر تتابع تداعيات الحادث المؤسف الذي وقع اليوم في دولة ليبيا الشقيقة نتيجة انفجار شاحنة نقل وقود في سبها مما أدي لوقوع عدد من الوفيات والإصابات”.

وأعرب حافظ، عن صادق تعازي مصر حكومة وشعباً لذوي الضحايا والشعب الليبي الشقيق متمنياً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

وأسفر انفجار شاحنة نقل وقود في منطقة الزوية ببلدية بنت بية، عن وفاة 8 أشخاص وإصابة أكثر من 50 آخرين، وفق أحدث حصيلة رسمية، بينما أكدت مصادر طبية وفاة حالة تاسعة لشخص يدعى مراد العزومي، متأثراً بإصابته.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية