الطقس في ليبيا.. مستقر نسبياً والحرارة تصل لـ 43 درجة

0
166
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت حالة استقرار نسبي، حيث تحافظ درجات الحرارة على معدلاتها، مع وجود رطوبة عالية نسبياً على المناطق الساحلية.

وبحسب النشرة الجوية، التي نشرها المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، فإن هناك تحذيرات بشأن رياح شديدة على ساحل الخليج اليوم، تصل سرعتها إلى 25 عقدة.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع درجات حرارة تتراوح بين 32 و43 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتسجل بين 35 و37 درجة على الدواخل.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و34 درجة مئوية.

أما في (الجفرة- سبها- غات – غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية على معظم المناطق مع ظهور بعض السحب على غدامس والحمادة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين و38 و43 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات-السرير- تازربو- الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين (38-40) مئوية.