ليبيا.. وزارة داخلية حكومة الوحدة تبحث إعادة فتح منفذ غدامس مع الجزائر

0
267

اجتمع أعضاء الجنة المكلفة من قبل وزير ‏الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، لبحث ومراجعة وتقييم الاحتياجات التشغيلية لمنفذ غدامس الحدودي مع ‏ الجزائر استعدادا لفتحه.

وحضر الاجتماع التحضيري للجنة المكلفة من قبل وزير ‏الداخلية بهذا الملف، جميع المكونات المعنية بالمنفذ، إضافة إلى مندوبين ‏عن الوزارات المعنية الداخلية، الخارجية، المواصلات، الصحة‏، الاقتصاد، ومندوبين عن الأجهزة الأمنية والرقابية والعسكرية ‏وعضو عن المجلس البلدي غدامس.‏

وخلال الاجتماع تمت مراجعة كافة محاضر الاجتماعات السابقة، وما توصلت ‏إليه اللجنة من المعالجات التي اتخذت حيال الاحتياجات التشغيلية ‏الضرورية على مختلف الأصعدة القانونية والإدارية والفنية والخدمية؛ ‏حتى يكون المعبر بالجاهزية المطلوبة استعدادا لفتحه، وإحالة ‏التوصيات للجهات المعنية لاستكمال ترتيبات التواصل المتبقية.

وثمن مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية، وفي البيان، المجهودات التي بذلت من قبل اللجنة وكافة العاملين ‏بالمنفذ لتذليل كافة العقبات لإعادة فتح المنفذ بين البلدين بما ‏يعود بالنفع على الجانبين.

وفي 19 مايو الماضي، قررت السلطات الجزائرية إعادة فتح المعبر الحدودي الرابط مع ليبيا لأغراض تجارية فقط، والذي سيسمح بإجراء عمليات التصدير بين البلدين.