القائم بالأعمال الياباني يعلن قرب استئناف عمله من العاصمة الليبية

0
231

أعلن القائم بأعمال سفارة اليابان لدى ليبيا ماساكي أماديرا، عن قرب استئناف عمله من العاصمة طرابلس قريباً.

وأعرب خلال لقاء مع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش بحضور القائم بأعمال بالوكالة لدى اليابان أحمد النعاس، عن سعادته لقرب الانتهاء من الترتيبات اللوجستية اللازمة لاستئناف عمله من طرابلس خلال الفترة القادمة القريبة. 

وثمن القائم بالأعمال الياباني خلال لقائه مع الوزيرة في طرابلس، جهود حكومة الوحدة الوطنية؛ لاحتوائها الدائم للمشاكل السياسية والأمنية، بهدف تعزيز الاستقرار وفرض الأمن في ليبيا. 

وأشاد الدبلوماسي القائم بالأعمال زيادة إنتاج النفط وضخ الغاز اللذان توقفا المدة الماضية، واختيار أحمد النعاس قائماً بالأعمال بالوكالة لدى اليابان.

وفي مايو الماضي، أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، مناقشة الترتيبات الأمنية لإعادة فتح مقر ‏السفارة اليابانية في طرابلس، وذلك خلال اجتماع لإدارة حماية البعثات الدبلوماسية.

ووجه الدبلوماسي الياباني دعوة للوزيرة للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في دورته الـ 8 والذي ستستضيفه تونس الشقيقة في 27 -28 أغسطس المقبل، مؤكداً أهمية مشاركة ليبيا في هذا المؤتمر، في ظل تعزيز الشراكة الأفريقية –اليابانية، لتحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية في الاستقرار والرخاء.

وأكدت المنقوش على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال الاقتصاد والتعليم بين البلدين الصديقين، لما لدى دولة اليابان من خبرة رائدة في هذا المجال.