رئيس مجلس النواب الليبي: حكومة الوحدة انتهت ولايتها ولن يكون هناك تفاوض معها

0
190
رئيس مجلس النواب الليبي

أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، أن حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد دبيبة، فشلت في مهمتها وانتشر الفساد خلال عهدها.

وقال في تصريحات تلفزيونية اليوم الأربعاء، إن مجلس النواب سحب الثقة من حكومة الوحدة لأنها لم تقم بشيء من المهام التي جاءت من أجلها.

وأشار إلى أن استمرار حكومة الوحدة يؤكد على التدخل الخارجي في الشأن الليبي، لافتاً إلى أنه لن يكون هناك تفاوض مع حكومة الوحدة المنتهية ولايتها لإجراء تغير حكومي.

وقال صالح، إن مجلس النواب يدعم التغيير والمطالب الشرعية وحقوق الشعب بعيداً عن التخريب، مشدداً على أن إسقاط الأجسام السياسية يجب أن يقابله بدائل لتسلم السلطة لمنع ضياع البلاد.

واعتبر أن التدخلات الخارجية تعمل على تأجيج الصراع والفوضى والأحداث الأخيرة لم تكن من الليبيين.

وأشار إلى أن أزمة الوقود والكهرباء مفتعلة ولا أساس لها، منوها بأن الأيام القادمة سيكون الوضع أفضل، حيث جرى مطالبة النائب العام ورئيس جهاز الرقابة ولجنة الطاقة بالتحقيق في مشكلة الوقود والكهرباء، وأن مجلس النواب يسأل الحكومة والوزراء ولا يسأل الجهات الرقابية ولا الأفراد.

كما أشار إلى وجود تقارب مع تركيا في الوقت الحالي، وأن هناك لقاءً قريباً لوفد من مجلس النواب التركي مع رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا في ليبيا.

ولفت إلى أن هناك زيارة مرتقبة يقوم بها إلى تركيا، لكن موعدها لم يحدد بسبب الأحداث التي حدثت في ليبيا مؤخراً.

 وقال أن السياسة مرنة وقابلة للتطوير والتغيير، وليست هناك خصومة دائمة، متابعا: مصالح الأتراك مرتبطة بمصالحنا، أما بالنسبة للقوات الأجنبية نحن نرفضها، أتراك، روس، أمريكان.