اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان: بيان قادة الأركان واللجنة العسكرية الليبية خطوة لإتمام وقف إطلاق النار

0
156

رحبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بالاجتماع الذي ضم قادة الأركان للجيش الليبي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، خلال 18-19 يوليو الجاري بمدينة طرابلس.

واعتبرت اللجنة الوطنية، في بيان منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، إنها خطوة هامة في إطار دعم ومساندة جهود اللجنة العسكرية المشتركة لتنفيذ وإنجاز ما تبقى من بنود اتفاق وقف إطلاق النار المصادق عليه في أكتوبر 2020 وفي مقدمتها إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا، واستكمالاً للمحادثة الرامية إلى توحيد وإعادة هيكلة وتنظيم المؤسسة العسكرية وتوحيد الجهود في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب.

كما رحبت اللجنة بالبيان الصادر عن الاجتماع المشترك لقادة الأركان العامة بالجيش الليبي واللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، والذي تم من خلاله التأكيد على الرفض التام والمطلق للعودة للاقتتال بيـن أبنـاء الـوطن الواحد، ونبذ العنف والدعم الكامل لمدنية الدولة وإبعاد المؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية.

وأكد البيان على دعم جهود اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) والاستمرار فـي تنفيـذ ما خلصت إليـه فـي اجتماعاتهـا السـابقة، والعمل على تسوية ومعالجة ملف المحتجزين والمفقودين، ودهم جهود المصالحة الوطنية وعودة المهجرين.

وأكدت اللجنة الليبية لحقوق الإنسان على دعمها الكامل لجهود جميع الأطراف العسكرية والسياسية والاجتماعية الرامية إلى تحقيق الاستقرار والسلام الوطني والاجتماعي ونبذ العنف والحفاظ على وقف إطلاق النار والتهدئة.