كورونا في ليبيا.. ارتفاع نسبة الإصابات وحكومة الوحدة تتجهز للموجة الخامسة

0
242
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ارتفاع في حالات فيروس كورونا في ليبيا، في الفترة من 08 يوليو إلى 14 يوليو الجاري، بمتوسط بلغ 88 حالة يوميا، وحالة وفاة واحدة. 

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في تقريره الوبائي لهذا الأسبوع، إلى ارتفاع المعدل الأسبوعي لنسبة الحالات الموجبة إلى أكثر من 36 %، واستقرار في مؤشر معدل الوفيات.

ونوه المركز الوطني إلى أن البلاد تشهد ظهور بؤر جديدة لفيروس كورونا في بعض المدن ذات الكثافة السكانية، موصيا بضرورة فرض بعض الإجراءات الاحترازية لاسيما منطقة طرابلس.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، اتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الموجة الخامسة من فيروس كورونا.

وجاء ذلك خلال اجتماع للوزير المكلف نائب رئيس الوزراء رمضان أبوجناح، مع مسؤولي الإدارات بوزارة الصحة. 

وناقش الوزير مع إدارات الطوارئ الصحية والصيدلة والموارد البشرية والمشروعات، عددًا من البنود، أبرزها؛ رفع كفاءة الموارد البشرية من العاملين بأقسام العناية الفائقة، وتعزيز مخزون الدولة الاستراتيجي من الإمدادات الطبية المتنوعة والمتعلقة بالتأهب والاستجابة. 

بالإضافة إلى رفع جهوزية مراكز العزل، ومضاعفة قدرات النظام الصحي لمواجهة تحديات جائحة كورونا، إلى جانب توفير الاحتياجات اللازمة لإجراء المسحات والفحوصات المخبرية اليومية لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالمختبرات المرجعية.