مباحثات أمريكية أفريقية لبحث دعم المصالحة الشاملة في ليبيا

0
144

بحث رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، مع المبعوث الخاص سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، سبل دعم الاتحاد الأفريقي للمصالحة والأمن والاستقرار في ليبيا. 

وناقش الاجتماع، تحديد ممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وذلك بحسب تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية عبر حسابها على تويتر مساء اليوم. 

وقال نورلاند: “تشرفت بالاجتماع اليوم في أديس أبابا مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، لمناقشة دور الاتحاد الأفريقي المهم في دعم المصالحة والأمن والاستقرار في ليبيا بما يعود بالنفع على الأمن الإقليمي لأعضاء الاتحاد الأفريقي وسائر الدول خارج أفريقيا”.

وأضاف نورلاند، في تغريدة ثانية نشرتها السفارة، أنه ناقش مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أيضاً الجهود المبذولة لتحديد ممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يكون فعالاً ومؤثراً ويمكنه الاستمرار في تيسير التقدم المحرز خلال عُهدة ستيفاني وليامز. 

واليوم، عقدت سفيرة الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأفريقي جيسي لابين، وريتشارد نورلاند، اجتماعاً وصفته بالمثمر اليوم الثلاثاء مع السفير عبدي محمود هيبي، ممثل جيبوتي لدى الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا ورئيس مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي لشهر يوليو.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري، التقى المبعوث الخاص سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، بنظرائه من الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي وممثلي الدول الأفريقية بمجلس الأمن الدولي.