رئيس الحكومة الليبية يشكل لجنة لتقصي أسباب أزمتي الوقود والكهرباء

0
112

وجه رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، اليوم الإثنين، بتشكيل لجنة للبحث والتقصي في أزمتي الوقود والكهرباء في ليبيا. 

وحسب نص القرار الذي حمل رقم 14 لسنة 2022، ستتواصل اللجنة بشكل مباشر مع الجهات ذات العلاقة، لأجل وضع حلول عاجلة لإنهاء الأزمتين، بما يضمن عدم تدني مستوى الخدمات للمواطن مستقبلا. 

ونص القرار على انعقاد اللجنة بشكل دائم إلى حين زوال أسباب تشكيلها، وتقديم تقارير يومية بنتائج أعماله إلى رئيس الوزراء، كما يحق لها الاستعانة بمن ترى للقيام بالمهام الموكلة إليها.

ويرأس اللجنة نائب رئيس الحكومة علي فرج القطران وتضم: وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عوض اغنيوة، وممثل عن وزارة الداخلية فرج اقعيم العبدلي، وممثلين عن شركة البريقة لتسويق النفط عبدالرحمن عبدالسلام العبيدي وعلي أبوبكر الحوتي، وممثل عن شركة الخليج للنفط صلاح عبدالكريم محمد، وممثل عن جهاز الطارق للاستثمار جبريل داوود خليفة. 

والأحد، طالب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، النائب العام ورئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في أسباب استمرار انقطاع الكهرباء.

ودعا عقيلة صالح إلى بعرض أسباب استمرار انقطاع الكهرباء على المواطنين لساعات طويلة، والنقص الحاد في توفر الوقود، الأمر الذي ترتب عليه زيادة معاناة المواطن.