“باشاغا” يبحث مع عدد من أعضاء حكومته مستجدات الوضع الأمني والعسكري في ليبيا

0
197
فتحي باشاغا

عقد رئيس وزراء الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الجمعة، اجتماع عبر تقنية الفيديو بعدد من أعضاء الحكومة والقيادات الأمنية وذلك لمناقشة مستجدات الوضع الأمني والعسكري في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، إن الحضور ناقشوا كيفية تطوير التعاون بين الحكومة والأجهزة الأمنية من أجل حماية المواطن من الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والتواجد الأجنبي (السام) على الأراضي الليبية، وفوضى السلاح، وغيرها من الظواهر الخطيرة التي تهدد أمن ليبيا ودول الجوار.

وأكد باشاغا، خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية ووضع خطط لضمان تطوير قدرات منتسبيها بصورة دورية، بالإضافة إلى ضرورة توفير الدعم المالي اللازم لشراء المعدات الحديثة.

كما أكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة تعزيز التعاون الأمني مع كل من تونس ومصر وتشاد والنيجر والسودان، ووضع خطط مشتركة لحماية وتأمين الحدود.

اتفق الحضور على التنسيق لاجتماع تقابلي بعد عيد الأضحى المبارك للتباحث حول سبل دعم اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في تنفيذ المهام المناطة بها وفقاً لبرلين 1 و 2 ومؤتمر باريس.

وحضر الاجتماع عضو اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) الفريق خيري التميمي، ونواب رئيس الوزراء، سالم الزادمة وخالد الاسطى، ووزير الداخلية عصام أبوزريبة، ووزير الدفاع أحميد حومة، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء السيد محمد فرحات.