“السيسي” و”المنفي” يتفقان على ضرورة إجراء الانتخابات وإخراج القوات الأجنبية لتسوية الأزمة الليبية

0
129

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحثا خلال المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، بأن رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبر عن خالص التقدير لمساندة مصر لبلاده امتداداً للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مثمناً في هذا الخصوص الجهود الحثيثة بقيادة الرئيس المصري في دعم ليبيا، خاصةً عن طريق المساهمة في استعادة المؤسسات الوطنية، وتوحيد الجيش الوطني الليبي، فضلاً عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا.

من جانبه، أكد الرئيس السيسي، أن مصر لم ولن تدخر جهداً في دعم الشقيقة ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولم الشمل مع البعد عن أي تجاذبات سياسية واستعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث، أن الاتصال شهد التوافق بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعاً من الليبيين أنفسهم، مع التشديد على أن إجراء الانتخابات هي السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي، بالتوازي مع إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لضمان تنفيذ أية تسوية سياسية.

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن الرئيس السيسي، أكد خلال الاتصال، حرص جمهورية مصر العربية على وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، والدعوة للحوار بين الأطراف الليبية، مؤكداً دعم مصر للمجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، وتوحيد المؤسسات، وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من أجل الوصول لتسوية سياسية يتفق عليها كل الليبيين.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي، بدور مصر في دعم الحوار الليبي، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، باعتبارها السبيل الوحيد للعبور لحالة الاستقرار والسلام في البلاد.