هولندا تؤكد دعمها لتحقيق الاستقرار في ليبيا وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية

0
180

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الخميس، السفير الهولندي لدى ليبيا، كونيراد هو خيونبتخ، ونائبته القائم بأعمال السفارة، فينفيان هوخين، بديوان المجلس في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن السفير الهولندي نقل رسالة دبلوماسية، تؤكد استمرار دعم بلاده للمجلس الرئاسي كشريك سياسي، وكقيادة فاعلة من شأنها تحقيق الاستقرار في ليبيا، وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية الشاملة.

وأضاف أن اللقاء استعرض مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، والوصول لاتفاق حول القاعدة الدستورية بين رئيسا مجلسي النواب والأعلى للدولة في جنيف، لإجراء الانتخابات في أقرب وقت، كما تناول الاجتماع الوضع في مناطق الجنوب الذي حافظ على وحدة التراب الليبي، رغم صعوبة الظروف التي مرت به طيلة السنوات الماضية.

وأكد الكوني، خلال اللقاء أن الحل الذي سيسمح بخروج ليبيا من أزمتها، يمر بالضرورة عبر صناديق الاقتراع بانتخاب الشعب رئيساً للبلاد، أسوة بدول العالم، مشدداً على أهمية الدور الأوروبي في الدفع بهذا الاتجاه، بما سيحقق لليبيا استقرارها الذي هو استقرار لأوروبا في ذات الوقت.

ومن جهته أعرب السفير الهولندي عن اهتمام بلاده بدعم مناطق الجنوب الليبي، في العديد من المجالات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الدولة الليبية، لضمان تنميته واستقراره.