الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

الطقس في ليبيا.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا بأغلب مناطق البلاد نتيجة تأثير كتلة هوائية ساخنة، حيث كشفت نشرة الأحوال الجوية، بقاء الأجواء معتدلة نسبيا اليوم على مناطق أقصى الساحل الشرقي.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوس، السماء صافية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية، تكون شمالية شرقية بعد الظهر على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و41 درجة مئوية على مناطق الدواخل، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – مرادة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و35 درجة مئوية، وبين 36 و40 درجة مئوية على أجدابيا وجالو والجغبوب.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و44 درجة مئوية.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و41 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية