الأحد, أغسطس 14, 2022
الرئيسيةليبياالسفيرة البريطانية في ليبيا: من حق مجلس العموم استضافة باشاغا ومن يشاء

السفيرة البريطانية في ليبيا: من حق مجلس العموم استضافة باشاغا ومن يشاء

علقت سفيرة بريطانيا لدى ليبيا، كارولين هورندال، على استضافة مجلس العموم البريطاني لرئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، إلى بريطانيا ولقاء عدد من أعضاء مجلس العموم.

وقالت هورندال، في تصريحات تلفزيونية، الثلاثاء، إن باشاغا ليس ضيفا على حكومة المملكة المتحدة، مضيفة أنه يتمتع بعلاقات جيدة في المملكة المتحدة وأنا أتحدث معه كثيرا منذ وصولي إلى ليبيا. 

والثلاثاء، أعلن باشاغا، عقده اجتماعات مع أعضاء مجلس العموم البريطاني لمناقشة خارطة الطريق نحو التعافي التي أطلقها أخيراً. 

وأضاف: “وصلت للتو إلى مجلس العموم البريطاني من أجل يوم كامل من الاجتماعات.. أتطلع إلى مناقشة خارطة الطريق نحو التعافي التي أطلقتها، مع أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة”. 

وتابعت هورندال، أن هناك تفسيرات مختلفة لأهمية خارطة الطريق في جنيف، والتي انتهت مراحلها الزمنية بالكامل الثلاثاء 21 يونيو 2022، مشددة على عدم قبول أي تصرف أحادي الجانب.

وأوضحت السفيرة البريطانية، أنه على جميع الليبيين والمجتمع الدولي البحث عن أسباب عدم تحقيق الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدة أن إجراء الانتخابات سيوحد المؤسسات ويحقق الاستقرار ولا يجب توجيه أصابع الاتهام بل يجب دعم الوصول إلى اتفاق.

وتابعت أن اجتماع مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، مع رئيسي مجلسي النواب والدولة، سيسهم كثيرا في الوصول إلى توافق على القاعدة الدستورية. 

وأردفت أن الإعلان الدستوري يحتاج توافقا بين المجلسين وهذا لم يحصل، قائلة يجب الوصول إلى توافق حقيقي. 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية