الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياعقيلة صالح يلتقي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي لبحث مشروع المصالحة الوطنية

عقيلة صالح يلتقي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي لبحث مشروع المصالحة الوطنية

التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، النائب بالمجلس الرئاسي السيد عبدالله اللافي، في مدينة القبة، ظهر اليوم السبت، لبحث واطلعه على مقترح الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية الذي سيتم إطلاقه نهاية هذا الأسبوع.


وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية و مسارات الحوارات الليبية المختلفة للعمل على تنسيق الجهود الوطنية لإنجاح مساعي الحل السياسي، وإنجاز استحقاقي المسار الدستوري والانتخابات.

وأوضح اللافي، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه وجه الدعوة لعقيلة صالح لإلقاء كلمة في مناسبة إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، نهاية الأسبوع الحالي.

وفي 9 يونيو الحالي، ترأس اللافي، بديوان المفوضية العليا للمصالحة في العاصمة طرابلس، الاجتماع الختامي للمرحلة الأولى من إعداد الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية.

وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، أن هذه المرحلة تشمل إعداد صيغة لدمج وتعديل قوانين العدالة الانتقالية، للبدء في توسيع دائرة المشاركة النخبوية والمجتمعية، من أجل إثراء هذا المشروع الوطني، لتحقيق الملكية الليبية الواسعة له للمساهمة في تأسيس دولة مستقرة، ومجتمع ينعم بالأمن والسلام والمحبة.


وأكد أن المجلس الرئاسي يسعى لإنجاز مشروع قانون المصالحة الوطنية، من أجل إعادة الاستقرار والسلم الاجتماعي إلى البلاد.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية