رئيس مجلس النواب الليبي يبحث مع “وليامز” بالقاهرة مستجدات اجتماعات لجنة المسار الدستوري

0
123

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الخميس، بمقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز.

وقال رئيس المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، عبد الحميد الصافي، في تصريحات صحفية، إن اللقاء بحث أخر المستجدات التي توصلت إليها لجنتا مجلسي النواب والدولة في المسار الدستوري.

وأشار الصافي، إلى أن اللقاء تطرق نحو السلطة التنفيذية وكيفية دعمها بالصورة الصحيحة لتتمكن من تقديم الخدمات الضرورية لكافة الليبيين دون إقصاء أو تمييز.

من جهة أخرى، قالت ستيفاني وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر، إن صالح، أعرب خلال اللقاء عن دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة في ليبيا وكرر الحاجة إلى إنهاء العمل على المسار الدستوري الذي يقوده الليبيون.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، التقى مساء أمس الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، في العاصمة المصرية القاهرة، وتناولا الوضع السياسي في البلاد، وسبل الخروج من الانسداد السياسي الحالي بالوصول لإجراء الانتخابات في أقرب الآجال.

كما تناولا أهمية إنجاح عمل لجنتي مجلسي الدولة والنواب في القاهرة، ونتائج ملف المصالحة الوطنية مع اقتراب الرئاسي من وضع التفاصيل الأخيرة للمشروع.