الشركة الليبية للأسمدة تعلن إعادة تشغيل مصنع اليوريا الثاني بمعدل إنتاج يومي 1487 طناً مترياً

0
206

أعلنت الشركة الليبية للأسمدة، اليوم الثلاثاء، إعادة تشغيل مصنع اليوريا الثاني، بمعدل إنتاج يومي يقدر بـ1487 طنًا متريًا.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن إعادة تشغيل مصنع اليوريا الثاني جاءت على تمام الواحدة ظهر اليوم، بفضل الأطقم التشغيلية والفنية.

ودخلت خطوط الإنتاج الخدمة بمعدل إنتاج يومي يقدر بـ1487 طنًا متريًا في اليوم، بنسبة 85% من قدرة المصنع الكلية، بحسب البيان.

وخلصت الجمعية العمومية للشركة الليبية للأسمدة، في 22 فبراير الماضي، خلال اجتماعها الأول العام 2022، إلى اعتماد قرارات تساعدها على إحياء الشركة من جديد.

وأشار بيان صادر عن المؤسسة الليبية إلى استعراض التقارير المالية والفنية المتعلقة بالشركة والخطط والميزانيات التقديرية للعام 2022، كذلك الصعوبات التي تواجه الشركة.

والشركة الليبية للأسمدة هو الاسم الجديد للشركة الليبية – النرويجية للأسمدة، وجاء كنتاج لاستحواذ المؤسسة الوطنية للنفط في يناير 2021، على حصة شركة “يارا” النرويجية في الشركة البالغة 50%.

وبعد الاستحواذ، جرت إعادة ملكية مصانع اليوريا والأمونيا في الشركة بالكامل للدولة الليبية بنسبة 75% لمؤسسة النفط و25% للمؤسسة الليبية للاستثمار.