المبعوث الإيطالي يبحث مع دبيبة مستجدات الوضع السياسي في ليبيا

0
109
دبيبة والمبعوث الإيطالي
دبيبة والمبعوث الإيطالي

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، ظهر اليوم الأحد، المبعوث الإيطالي إلى ليبيا نيكولا أورلاندو، رفقة السفير جوزيبي بوتشينو غريمالدي.

وتناول لقاء دبيبة والمبعوث الإيطالي تناول آخر مستجدات الوضع السياسي الليبي، وسُبل التعاون من أجل دعم استقرار ليبيا والوصول الى الانتخابات.

وفي وقت سابق اليوم، التقى المبعوث الإيطالي، عضو رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، لبحث مستجدات المشهد السياسي في ليبيا.

وجاء ذلك بالتزامن مع انطلاق الجولة الأخيرة لاجتماعات المسار الدستوري بين وفدي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في القاهرة.

وأكد المبعوث الإيطالي خلال لقائه مع اللافي على دعم بلاده لاجتماعات القاهرة، بين ممثلي مجلسي النواب والأعلى للدولة، لإيجاد إطار قانوني، من أجل تنظيم انتخابات وطنية حرة وشفافة، يقبل بنتائجها الجميع وتقود البلاد إلى مرحلة الاستقرار والسلام والبناء.

كما أكد أورلاندو للافي على أهمية الاستمرار في المسار السياسي في ليبيا، لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق إطار دستوري تتفق عليه كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية. مشيدًا بما أنجزه المجلس الرئاسي في مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، مؤكدًا دور المجلس في التهدئة والحفاظ على الاستقرار.

ويتواجد المبعوث الإيطالي في العاصمة طرابلس منذ الأربعاء الماضي، بالتزامن مع وجود المبعوثين الخاصين إلى ليبيا لكل من فرنسا وألمانيا، عقب مشاركتهما في اجتماعات رفيعة المستوى في تونس، الثلاثاء الماضي.

ويأتي ذلك، في إطار حراك دولي نشط خلال الفترة الأخيرة، مع قرب انتهاء خارطة الطريق المعتمدة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، وذلك في 22 يونيو الجاري.