إيطاليا تؤكد دعمها لاجتماعات المسار الدستوري الليبي في القاهرة

0
160

أكد المبعوث الإيطالي إلى ليبيا، نيكولا أورلاندو، دعم بلاده لاجتماعات القاهرة، بين ممثلي مجلسي النواب والأعلى للدولة، لإيجاد إطار قانوني، وذلك من أجل تنظيم انتخابات وطنية حرة وشفافة، يقبل بنتائجها الجميع وتقود البلاد إلى مرحلة الاستقرار والسلام والبناء.

واليوم، استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، المبعوث الإيطالي والسفير جوزيبي بوتشينو في العاصمة طرابلس، لبحث مستجدات المشهد السياسي في ليبيا. 

ووفق المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، أكد أورلاندو أهمية الاستمرار في المسار السياسي في ليبيا، لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق إطار دستوري تتفق عليه كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية. 

وأشاد الوفد الإيطالي خلال الاجتماع، بما أنجزه المجلس الرئاسي في مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، مؤكدًا دور المجلس في التهدئة والحفاظ على الاستقرار.

ورحب اللافي بالوفد الإيطالي، مشيدًا بدور إيطاليا في دعم المسار السياسي في ليبيا، وجهودها في مساعي الوصول إلى توافق بين جميع الأطراف، ينهي الأزمة الراهنة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، أهمية نجاح كل المسارات، وفي مقدمتها اجتماع أعضاء اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة، من أجل الوصول إلى صيغة توافقية، لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في إجراء الاستحقاقات الانتخابية، للعبور لحالة السلام الدائم في البلاد.

وتستضيف العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، اجتماعات الجولة الأخيرة، للجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة؛ بهدف وضع إطار دستوري توافقي لإجراء انتخابات وطنية شاملة، وتجاوز الأزمة السياسية الراهنة. 

وتأتي الاجتماعات، التي تستمر لأسبوع، وسط تصريحات متفائلة من مجلسي النواب والدولة الاستشاري، وتأكيد الأمم المتحدة امتلاك خيارات أخرى حال فشل هذه المحادثات.