شركة الكهرباء تبحث ترشيد الاستهلاك في بلديات عين زارة وقصر بن غشير وتاجوراء والبيضاء

0
186

عقد رئيس لجنة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بشركة الكهرباء الليبية، عمر القايد، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع عمداء بلديات عين زارة وقصر بن غشير وتاجوراء وعضو المجلس البلدي حي الأندلس وبحضور مديري الإدارتين العامتين لخدمات المستهلكين والتحكم.

وبحث خلال الاجتماع الذي عقد بناء على الاتفاق المبرم بين الشركة العامة للكهرباء ووزارة الحكم المحلي حزمة من الإجراءات التي من شأنها التقليل من ساعات طرح الأحمال وصولاً إلى القضاء عليه داخل البلديات.

وقال المكتب الإعلامي لشركة الكهرباء، إنه وحسب الاتفاق ستتخذ البلديات جملة من الإجراءات التوعوية والإرشادية للحد من الاستهلاك المفرط.

وأهابت الشركة العامة للكهرباء بعدم طرح الأحمال في البلديات التي تتعاون مع الشركة وتتقيد بالخطة الموضوعة بشأن تحسين أداء الشبكة الكهربائية.

كما عقد رئيس لجنة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بشركة الكهرباء الليبية، اجتماع آخر، مع أعضاء بلدية البيضاء، لمناقشة الموضوع ذاته.

وتم خلال اللقاء، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة العامة للكهرباء والمجلس البلدي بشأن ترشيد استهلاك التيار الكهربائي من خلال تخفيض الأحمال والقضاء على التوصيلات غير الشرعية وتحصيل الإيراد العام تطبيقاً لخطة الشركة من أجل تحسين أداء الشبكة الكهربائية.