عمال شركة الكهرباء الليبية يتحدون ميليشيات “دبيبة”.. سنتظاهر للمطالبة بحقوقنا

0
145

بعد أيام من تحذير ميليشيا قوة دعم الدستور والانتخابات التابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، المواطنين من التظاهر في طرابلس للمطالبة بحقوقهم.

أعلنت النقابة العامة لعمال الكهرباء أمس الجمعة، عن تنظيمها وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل، للمطالبة بالحقوق القانونية للعمال بشركة الكهرباء الليبية.

ونشرت النقابة عبر حسابها بموقع فيسبوك، إعلان على يد محضر موجه من النقابة إلى إدارة شركة الكهرباء الليبية، لإخطارها بالحراك الذي تنوي النقابة تنظيمه بدءاً من يوم 6/6/2022 للمطالبة بالحقوق العاملين بالشركة العامة للكهرباء القانونية وما يصاحبه من وقفات احتجاجية واعتصامات عمالية في اغلب تقسيمات الشركة العامة للكهرباء.

وقالت النقابة في الإعلان، إن حال العاملين بالشركة وصل إلى أسوء الأحوال معنوياً ومادياً واتساع الفجوة بين العاملين وإدارة الشركة، مشيرة إلى أنها حاولت بشكل رسمي وغير رسمي من أجل تأمين حقوق العمال وتحسين مستوى الأداء إلا أنه لم يتم استغلال ذلك واقتناص الأيادي الممدودة للدعم والبناء.

ويأتي إعلان النقابة العامة لعمال الكهرباء عزمها تنظيم وقفة احتجاجية في تحدي للميليشيات الموالية لدبيبة، التي تسارع لتهديد وقمع المواطنين وتكميم أفواههم.

وكانت ميليشيا دعم الدستور والانتخابات أعلنت الأربعاء الماضي، عن منع التظاهر لمدة 30 يوماً قابلة للتجديد، بالمخالفة للقانون الليبي الذي ينص على أنه لا يجوز للسلطات الأمنية منع التظاهر إلا إذا كان من شأنه حدوث اضطرابات في الأمن العام.

وتشهد العاصمة طرابلس استياء شعبي كبير نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية خلال الأشهر الأخيرة، مع إخفاق الحكومة الليبية منتهية الولاية في السيطرة على موجة الغلاء، بالإضافة إلى عدم تنفيذ وعودها بتحسين مستوى الخدمات.

بالإضافة إلى أزمة نقص الوقود في المحطات التي ظهرت منذ أمس الأول الخميس، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر انتظار المواطنين أمام محطات الوقود في طوابير طويلة أمدت لعدة كيلومترات.