الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة شمالاً “حارة” غرباً

0
173
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أجواء معتدلة على مناطق الشمال، بينما تسجل درجات الحرارة ارتفاعاً غداً على المناطق الغربية. 

وعن طقس (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر مساء يوم الغد على بعض المناطق الغربية، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تتحول غدًا إلى شرقية فجنوبية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 31 و36 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل ارتفاعاً من يوم غد.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق؛ مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول تدريجياً من مساء اليوم إلى شمالية غربية فشمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة. 

وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 28 و33 درجة مئوية، وتكون مرتفعة اليوم على طبرق وجالو والجغبوب، إذ تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية، وتسجل اعتدالاً غداً.

وفي (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على غات، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غداً شرقية فجنوبية شرقية نشطة أحياناً، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً غداً. 

وأخيراً، طقس (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تتحول غداً إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 3 و42 درجة مئوية.