الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة شمال غرب البلاد وحارة على باقي الأنحاء

0
145
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أجواء معتدلة على مناطق الشمال الغربي، تشمل الأحد مناطق الشمال الشرقي، بينما تبقى درجات الحرارة مرتفعة على بقية المناطق.

وبالنسبة للمناطق الممتدة من رأس جدير حتى سرت مرورا بسهل الجفارة وجبل نفوسة، ستكون السماء صافية مع ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة ما بين 25 و28 درجة مئوية على المناطق الساحلية وما بين 30 و35 درجة على الدواخل وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا من الاثنين.

وفي منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة؛ فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على الخليج وسهل بنغازي مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، في حين تتراوح درجات الحرارة ما بين 36 و42 درجة مئوية وتسجل انخفاضا تدريجيا بداية من مساء السبت.

وفي الجفرة سبها غـات غدامس الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على أغلب المناطق، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 37 و40 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا من الاثنين.

وفيما يتعلق بالكفرة والسرير وتازربو فستكون السماء صافية بوجه عام والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 37 و41 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا الأحد.