ليبيا تشارك في المنتدى العالمي للتعليم ببريطانيا

0
258
المنتدى العالمي للتعليم

شاركت ليبيا في فعاليات المنتدى الدولي للتعليم 2022، الذي تحتضنه العاصمة البريطانية لندن، خُلال الفترة من 22 حتى 25 مايو الجاري، والذي يقام تحت شعار “التعليم: البناء إلى الأمام، أقوى وأكثر جرأة وأفضل”.

وقالت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها في بيان، إن وفد ليبيا في المنتدى ترأسه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون التعليم العالي، صالح الغول، وضم الوفد، مُدير الهيئة الليبية للبحث العلمي، فيصل العبدلي، ومُدير عام مصلحة المرافق التعليمية بوزارة التربية والتعليم على القويرح، والمُستشار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جمال الفردغ، ومستشار وزير التعليم التقني، المختار الجويلي، ومدير مكتب الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي، ربيع القمودي، ونائب المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، فيصل الناجح.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في البيان، أن مُشاركة ليبيا في المنتدى تأتي ضمن سلسلة المُشاركات الدولية التي جاءت من منطلق الاطلاع على التجارب والخِبرات المعنية بالتعليم بمُختلف مستوياته ومجالاته.

وذكرت أن المُنتدى يناقش اِستجابة دول العالم ومجتمعاته للتّحدّيات المُستجدة وأثرها في المدى البعيد، والدروس المُستفادة من خِلال مواجهة التّحديات الأخيرة، ومشاركة تلك التجارب مع الآخرين، إضافةً إلى قدرة المؤسسات التعليمية والمجتمعات على مواجهة التّحدّيات والأزمات.