الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياوزارة التعليم الليبية تعلن عن موعد امتحانات شهادة إتمام مرحلتي التعليم الأساسي...

وزارة التعليم الليبية تعلن عن موعد امتحانات شهادة إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، اليوم الثلاثاء، عن موعد إجراء امتحانات مرحلة التعليم الأساسي والثانوي.

جاء هذا خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، موسى المقريف، مع وكيل الوزارة لشؤون المُراقبات، رئيس مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي، محسن الكبير، ومدير المركز الوطني للامتحانات، السيد أحمد مسعود، ومدير المركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، كامل الويبة.

وناقش المجتمعون العام الدراسي الحالي وما أنجز بشأن الخطة الدراسية، وكذلك الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان، إن موسى المقريف، استهل الاجتماع بالتساؤل عما أنجز بشأن كل مادة دراسية وفق الخُطة المُعدّة بالخصوص، وعلى وجه الخصوص في شهادة إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، وكذلك الاستعدادات لامتحانات الشهادات العامة التي ستنطلق في يوليو وأغسطس المقبلين.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون المُراقبات، رئيس مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي، محسن الكبير، أن فروع المصلحة في كافة البلديات الليبية تعكف على إعداد تقارير بشأن العملية الدراسية، وما تمّ تدارسه من قبل الطلاب في مُختلف السنوات الدراسية، بما فيها السنة الثالثة من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وقال مدير المركز الوطني للامتحانات، السيد أحمد مسعود، إن اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ستنطلق في 31 يوليو المُقبل وسيتقدم لها “155388” طالب وطالبة، فيما ستُقام اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي في 21 أغسطس المُقبل وسيتقدّم لها “97262” طالب وطالبة.

وأضاف مدير المركز الوطني للامتحانات أن إعداد أسئلة الامتحانات للشهادات العامة يتوقف على اِستلام تقرير من مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي مُتضمّناً لما تمّ تنفيذه من الخُطة الدراسية، وآخر من مركز المناهج التعليمية والبُحوث التربوية يتضمّن التوزيع النوعي للأسئلة.

وشهد الاجتماع، النّقاش بشأن ضرورة مُخاطبة مُراقبات التربية والتعليم في كامل البلديات الليبية بضرورة أن تكون درجات أعمال السنة للطلاب حقيقية وتعبّر عن التحصيل العلمي، إذ تمّ الاتفاق على إسناد مهمة مُتابعة ذلك إلى فروع مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي في البلديات.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية