المستشارة الأممية تلتقي وفداً من التجمع الوطني الليبي في القاهرة

0
169

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، في العاصمة المصرية القاهرة، وفداً من التجمع الوطني الليبي في القاهرة.

وقالت وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر اليوم الأربعاء، إنها أوضحت للوفد، مساعي الأمم المتحدة لإعادة العملية الانتخابية إلى الواجهة من خلال إطار دستوري توافقي سليم.

وأضافت المستشارة الأممية، أنها استمعت إلى مطالبهم بشأن دعم الأمم المتحدة لتعزيز المشاركة السياسية للشباب والمرأة والتصدي لخطاب الكراهية في وسائل الإعلام.

وتتواجد ستيفاني وليامز، في القاهرة لحضور اجتماعات لجنة المسار الدستوري المشكلة من مجلسي النواب والدولة التي تقام برعاية الأمم المتحدة بهدف التوافق حول القاعدة الدستورية للانتخابات.

وقالت وليامز، في تصريحات لجريدة الاتحاد الإماراتية، إن التوافق بين مجلسي النواب والدولة حول الإطار الدستوري، خلال اجتماعات القاهرة متروك لصدق النيات، داعية أعضاء لجنة المسار الدستوري أن يتحملوا المسؤولية التاريخية الملقاة على عواتقهم وأن يحترموا إرادة الشعب الليبي ورغبة الملايين من السكان في انتخاب من يمثلهم في أقرب وقت ممكن.

وأشارت المستشارة الأممية، إلى أنه لا يوجد هناك متسع من الوقت لمزيد من تضييع الفرصة تلو الأخرى، فالشعب الليبي لم يعد يحتمل المزيد من المعاناة واستمرار المراحل الانتقالية إلى ما لا نهاية.