مصرف ليبيا المركزي يستعرض رؤيته بشأن تطوير الإفصاح عن بيانات الإيرادات والإنفاق العام

0
171

عقد اليوم الأربعاء، في العاصمة الليبية طرابلس اجتماع موسع لاستعراض جهود مصرف ليبيا المركزي ورؤيته بشأن تطوير الإفصاح والشفافية في البيانات المالية فيما يخص الإيرادات والإنفاق العام.

وشارك في الاجتماع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، سليمان الشنطي، ورئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك، ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب، عمر تنتوش.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن الاجتماع خصص لبحث تحقيق أعلى معدلات الشفافية والإفصاح، فيما يخص الإيرادات والإنفاق، والتشاور بين مؤسسات الدولة في هذا الجانب.

كما ناقش الاجتماع، مستوى التقدم في مسار توحيد المصرف المركزي، والجهود المبذولة في هذا الاتجاه، ومناقشة الأوضاع المالية للدولة في ظل الحالة الاقتصادية الراهنة، وبحث دور المصارف في إنعاش النشاط الاقتصادي، وتخفيف الأعباء على المواطنين، وإطلاق ودعم المشروعات والأنشطة ذات القيمة المضافة في الاقتصاد الليبي، وفق رؤية وطنية، لدعم القطاعين العام والخاص.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء، على استمرار المجلس في العمل على توحيد كافة المؤسسات، وملف المصالحة الوطنية، لإعادة الاستقرار للبلاد، مشدداً على أهمية دعم المسار السياسي للوصول لحل نهائي للأزمة السياسية، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة بمشاركة الجميع.

وكان محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، عقد الأسبوع الماضي، اجتماع مع الفريق المكلف بتطوير إفصاح مصرف ليبيا المركزي عن بيانات الإيراد والإنفاق العام حرصاً على تحقيق أعلى معدلات الشفافية والإفصاح.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف المركزي، إن مصرف ليبيا المركزي سيصدر بيانه الشهري الخاص بالإيراد والإنفاق العام عن شهر أبريل 2022 في هيئته الجديدة خلال الأيام القادمة.