إصابة أحد أفراد حرس السفارة الإيطالية خلال اشتباكات طرابلس

0
216
السفارة الإيطالية في ليبيا
السفارة الإيطالية في ليبيا

أكدت السفارة الإيطالية لدى ليبيا إصابة أحد أفراد الحرس الدبلوماسي خلال الاشتباكات التي وقعت فجر اليوم بالعاصمة طرابلس.

وبحسب تغريدة للسفارة على صفحتها الرسمية على تويتر قالت “نتمنى الشفاء العاجل لهشام. أحد أفراد الشرطة الدبلوماسية الذي أصيب برصاصة عشوائية سقطت عليه خلال الاشتباكات التي وقعت صباح هذا اليوم”.

وأكدت السفارة: “نحن قريبون من عائلة النقيب الجريح وزملائه في الشرطة الدبلوماسية. ونتطلع إلى رؤيته عائداً إلى عمله من جديد عن قريب”.

وقالت وكالة نوفا إن إصابة الضابط في الشرطة الدبلوماسية الليبية جاءت إثر سقوط قذيفة مورتر قرب مقر البعثة الدبلوماسية الإيطالية في العاصمة الليبية.

وعلقت السفارة الإيطالية على الاشتباكات التي شهدتها العاصمة اليوم، وأكدت أنها تابعت “بقلق بالغ الاشتباكات المسلحة في طرابلس عاصمة ليبيا والمدينة التي يبلغ عدد سكانها قرابة 3 ملايين نسمة ، والتي يجب ألا تكون رهينة النضالات السياسية.

وحثت السفارة جميع الجهات الفاعلة على احترام التزامها بالامتناع عن العنف و الدعوة إلى بذل جهود فورية وصادقة من أجل تحقيق مسار توافقي لإجراء انتخابات وطنية في إطار جهود الوساطة التي تيسرها الأمم المتحدة الجارية في القاهرة. لأن العنف لن يؤدي إلا إلى تقويض ليبيا واستقرارها وازدهارها”.

يشار إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت في طرابلس صباح اليوم عقب وصول رئيس الحكومة المكلف من البرلمان فتحي باشاغا إلى العاصمة قبل أن يعلن مغادرته لها حقنا للدماء.