شركة الكهرباء الليبية: هذا ما أحدثته اشتباكات جنزور بمحطة غرب طرابلس

0
215
محطة غرب طرابلس
محطة غرب طرابلس

كشفت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، عن تضرر مشروع محطة كهرباء غرب طرابلس، جراء الاشتباكات التي وقعت أمس بمنطقة جنزور، حيث تسببت في أضرار على مستوى خطوط نقل الطاقة ودوائر النقل.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن مجلس إدارة الشركة رفقة عدد من المهندسين، أجروا زيارة تفقدية للمشروع صباح اليوم الأحد للاطمئنان على العاملين والشركة المنفذة للمشروع، وللاطلاع على حجم الأضرار التي طالت المحطة وخطوط نقل الطاقة جراء الاشتباكات.

وأعرب مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عن أسفه على ما حدث، لا سيما في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على الانتهاء من المشروع الحيوي المنتظر.

ووفقا للبيان البيان فإن المقاول المنفذ للمشروع قال إنه يتمنى أن تنتهي هذه الأعمال المؤسفة والتي تؤدي إلى تأخر استكمال المشروع.

وليلة أمس، تداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للاشتباكات، سمع فيها أصوات نيران كثيفة في أنحاء متفرقة من المدينة، ولم تعلن أي جهة رسمية حينها أسباب الاشتباكات والضالعين فيها.

وفي وقت سابق اليوم، اتهم المجلس البلدي جنزور مسلحين تابعين للكتبية 55 بترويع المدنيين وتخريب ممتلكاتهم جراء الاشتباكات التي وقعت قرب كوبري 17 غرب العاصمة طرابلس.