ليبيا.. “بلدي جنزور”: لن نتهاون في الدفاع عن مدينتنا

0
166
بيان المجلس البلدي جنزور
بيان المجلس البلدي جنزور

قال المجلس البلدي جنزور، في بيان له، إنه لن يتهاون في الدفاع عن المدينة، بكل ما أوتي من قوة، وذلك على خلفية الاشتباكات التي شهدتها المدينة.

واستغرب المجلس، من عدم تواصل الجهات الرسمية مع مكونات جنزور أثناء فترة الاعتداء، الذي استمر 7 ساعات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مستطرداً: “على الباغي تدور الدوائر”.

وأوضح المجلس البلدي: “معمر الضاوي بدأ هجومه الغادر بثلاث سيارات مصفحة على دورية مشتركة تابعة للجهات الأمنية بالبلدية، تعمل على تأمين المدينة”.

وأضاف أن هذا العمل الهمجي الغادر، عرّض محطة كهرباء غرب طرابلس، وتحديدًا المشروع الاستعجالي للخطر، والذي كان من المتوقع دخوله على الشبكة العامة، خلال هذه الأيام.

وتابع البيان: “أحد أهداف العدوان، إيقاف العمل بهذا المشروع، كما نتج عنه أيضاً قطع عدد من خطوط نقل الطاقة، وتعريض خزانات الوقود التابعة لشركة البريقة للخطر”.

واستطرد أن هذه المجموعات الإجرامية تعمل طيلة الفترة الماضية، على إقامة بوابات وهمية بالمدينة، وتمارس أعمال السطو والحرابة، ما استدعى إقامة بوابات أمنية من قبل الجهات الأمنية بالمدينة.

وطالب المجلس الجهات الرسمية وعلى رأسها رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها ورئيس الأركان التابع لها، بتحمل مسؤولياتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية والتنفيذية لحل هذه المجموعات.

ووقعت اشتباكات عنيفة في ساعات مبكرة بين ميليشيات مسلحة قرب جسر الـ17 بمنطقة جنزور غرب طرابلس.

وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أصوات نيران كثيفة في أنحاء متفرقة من المدينة، ولم تعلن أي جهة رسمية حتى الآن أسباب الاشتباكات والضالعين فيها.

ووفق تقارير، وقعت الاشتباكات بين مسلحي كتيبة فرسان جنزور وكتيبة 55 من ورشفانة بإمرة معمر الضاوي، التابعة لجهاز الدعم والاستقرار.

وسقطت قذائف عشوائية في الأحياء المأهولة المحيطة بمنطقة الاشتباكات، ما تسبب في ذعر السكان.