مندوب ليبيا في الجامعة العربية يُدين مقتل شيرين أبو عاقلة برصاص إسرائيلي

0
203

 

‏دان مندوب ليبيا في الجامعة العربية عبد المطلب ثابت اليوم الأربعاء قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم خلال قيامها بواجبها الصحفي لتوثيق الجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال أثناء اقتحام مخيم جنين.

‏وتقدم الدبلوماسي الليبي بخالص التعازي وصادق المواساة لذوي الصحفية وللشعب الفلسطيني. 

وقال ثابت إن مثل هذه الجرائم الصارخة التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل يجب ألا يتم تجاوزها ويجب محاسبة مرتكبيها. 

ودانت جامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الجريمة البشعة باغتيال الصحفية الفلسطينية، محملة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية المختصة بكل ما تمثله من أركان كجريمة حرب وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، في البيان، إن فلسطين وأسرة الصحافة كما الحركة النسوية الفلسطينية والعربية فقدت باغتيال شيرين أبو عاقلة صحفية مناضلة وقامة إعلامية وطنية كبيرة، معربا عن تعازيه لعائلتها ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وكل أبناء الشعب الفلسطيني، داعيا الشفاء العاجل والكامل للصحفي علي السمودي الذي أصيب مع الفقيدة بجروح بالغة.