وزير النفط الليبي: النائب العام يحقق في أزمة تلوث البنزين المحدودة

0
41
وزارة النفط

قال وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، محمد عون، إن أزمة تلوث البنزين في ليبيا محدودة النطاق في بعض المحطات.


وأشار وزير النفط في تصريح لمنصة “حكومتنا”، إلى أن النائب العام فتح تحقيق بشأن الأزمة وأن الوزارة في انتظار النتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، مشددًا على ضرورة عدم اتهام أي جهة حتى تظهر نتائج التحقيق.


واليوم، أكدت إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، حرصها على وصول جميع المنتجات المستلمة والموزعة وفق المواصفات القياسية المعتمدة والموثقة من خلال إداراتها المختصة.


وقالت الشركة، في بيان لها، إنها لا تتوانى دائمًا عن محاسبة المقصرين داخل نطاق واختصاص مهام وصلاحيات شركة البريقة.


وأوضحت أن الشركة تضع بياناتها ونتائج اختبارات منتجاتها أمام الجهات المعنية والمختصة، وأنها تحتفظ بحق اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية لحفظ حقوقها وحقوق العاملين بها.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، مقطع فيديو، يظهر استخراج بنزين من إحدى السيارات تظهر به شوائب، حيث تحوّل لونه إلى الأبيض إضافة إلى ارتفاع درجة سيولته، حتى أنه صار أقرب إلى لون المياه.


والثلاثاء، نفت شركة البريقة لتسويق النفط، ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اختلاط البنزين بالمياه، وأكدت خلو الوقود المستلم من النواقل النفطية أو مستودعات الشركة من الشوائب أو المواد الملوثة.


وقالت إنها تتبع نظامًا وإجراءات مشددة خاصة بالجودة والمراقبة لحركة السوائل وفق المواصفات الليبية 2013/495 الصادرة عن مركز المواصفات والمعيار الليبي، للتأكد من سلامة وجودة الوقود.