ليبيا.. استمرار غلق ميناء الزويتينة لسوء الأحوال الجوية

0
163
ميناء الزويتينة
ميناء الزويتينة

يستمر ميناء الزويتينة النفطي في الإغلاق، حتى بعد أن رفعت عنه مؤسسة النفط الليبية، مطلع الأسبوع الجاري، حالة القوة القاهرة مؤقتا؛ وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية حتى الساعة الثامنة والنصف مساء.

وتنتظر ناقلتين لشحن 1.6مليون برميل في منطقة المخطاف، حيث يمكنهما نقل الشحنات فور تحسن الطقس، وهو ما قد يحدث خلال الساعات المقبلة.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أعلنت عن إعادة فتح ميناء الزويتينة النفطي، قبل حدوث ما اسمته بـ”كارثة بيئية وشيكة”، والبدء في تفريغ الخزانات، التي أعلنت في وقت سابق عن امتلائها.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها: “بجهود الخيرين من أبناء هذا الوطن وبالتواصل الدوري والمستمر مع الجهات الفاعلة فان ميناء الزويتينة النفطي عاود العمل بشكل مؤقت، لتفادي كوارث بيئية قد تحدث لاقدر الله مالم يتم تفريغ الخزانات”.

وأضافت: “أعطيت التعليمات للمشغل شركة الزويتينة  بمباشرة شحن النواقل المتاحة  وبهذا تعلن المؤسسة الوطنية للنفط رفع مؤقت لحالة القوة القاهرة عن ميناء الزويتينة النفطي على أمل  انفراج الازمة قريبا”.

وتابعت: “بهذه المناسبة يتقدم السادة رئيس وأعضاء مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط بأحر التهاني لكل العاملين بقطاع النفط في كل مواقع العمل، وعموم الشعب الليبي الكريم باطلالة عيد الفطر المبارك متمنين للبلاد والعباد موفور الرخاء والرفاهية”.